أون إسلام.نت

استشارات :

جرح غشاء البكارة.. لاتقلقي

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. في البداية أشكركم على هذا الموقع الرائع وعلى الثقة التي أجبرتم الجميع أن يثقوها فيكم.

أنا فتاة عمري 20 سنة ومخطوبة منذ سنة تقريبا وزفافي قريب جدا إن شاء الله، مشكلتي الفظيعة التي حدثت لي هي أنني منذ أسبوع كنت أشعر بالتهابات شديدة جدا بعد نهاية الدورة الشهرية بأسبوع تقريبا، وكنت أريد أن أغسل مكان الالتهابات جيدا حتى لا تزداد، وبدون قصد أو وعي مني أدخلت إصبعي إلى الداخل أكثر من اللازم، ولم أكن أعلم كم يبعد الغشاء إلى الداخل فوجدت بعض قطرات الدماء في يدي وكانت مخلوطة بالماء فلم تكن واضحة، وأصابني الرعب الشديد واعتقدت أنني قد أكون أصبت غشائي بأذى ولكني خجلت أن أقول لأمي أي شيء، وبعد يومين تقريبا لم أستطع احتمال القلق وحكيت لوالدتي ما حدث وذهبت بي إلى الطبيبة التي قالت لي إن غشائي كله سليم والحمد لله عدا أن به خدشا طوله تقريبا 2 مم -على حسب قول الطبيبة- من الناحية العليا، وقالت لي إن غشائي سميك ومتعرج وهذه طبيعته وهذا الخدش لا يؤثر فيه بشدة، ولكنني مرعوبة جدا جدا ولا أعرف ماذا أفعل؟ يعلم الله أنه لم يمسني شر قط وأنه والحمد لله عائلتي طيبة وأنا على خلق ولم أفعل أي تصرف خاطئ مع أي إنسان والحمد لله. ولكن هل سيؤثر هذا الخدش على غشائي عند الزفاف، وهل سينزل الغشاء دما عند فضه ليلة الزفاف، أم أنه أصبح متسعا ولن ينزل دما؟

وهل أخبر خطيبي بذلك، وكيف؟ أرجو الإجابة لأني أموت من القلق والخوف ولا أستطيع النوم ولا الأكل.

آسفة جدا للإطالة ولكن عندي سؤال آخر، لي صديقة تحدثت معي بشأن أنها كانت تمارس العادة السرية فترة طويلة حوالي 3 سنوات، ولم تكن تعرف ما العادة السرية أو ما هذا الشيء الذي تفعله، ولكنها عرفت بعد ذلك وعرفت أضرارها واستطاعت بعد حوالي شهرين من معرفتها الانتهاء عن ممارستها نهائيا.

المشكلة أنها الآن عندها اسمرار فظيع في هذه المنطقة أو سواد على حد قولها وأيضا أنها علمت أن من مشاكلها أنها توسع الغشاء أو تظهره وكأنه متسع، واستفسارها هو أنها كانت تمارسها لفترة طويلة، فهل عندما توقفت عنها يمكن للأمور أن تعود إلى سابق عهدها وينغلق الغشاء على بعضه مرة أخرى؟

أرجو منكم الإجابة لتطمئنونا، وشكرا جزيلا لكم وجزاكم الله كل خير، وحفظكم الله وحفظ كل بنات المسلمين، ولطف بي في قدره إن شاء الله.

د. عيسى الخثيمي
2009-07-06
الاجابه
الأخت العزيزة .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، في البداية نحب أن نبارك لك زواجك، جعله الله لك بداية حياة جديد سعيدة مليئة بطاعته وعبادته.

اطمئني عزيزتي فلا داعي لقلقك الشديد الذي التمسناه من خلال قراءتنا لاستشارتك، فلقد تم فحصك من قبل طبيبة متخصصة، وأكدت لك سلامة غشاء البكارة لديك؛ لذا فما الداعي للقلق الآن؟!

ولمعلوماتك فإن غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج؛ لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب، وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب... إلخ.

موضع ذلك الغشاء على بعد 2- 2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي، محاط بالشفتين الصغرى والكبرى للحفاظ عليه.

ولكي يقطع غشاء البكارة فلابد أن يدخل جسم غريب من فتحة المهبل إلى داخله، ولابد أن يكون ذلك الجسم الغريب صلبا وذا سمك كبير بحيث لا يتحمل غشاء البكارة أن يتمدد إلى ذلك السمك فيحدث القطع، وهو ما يحدث في ليلة الزفاف عند حدوث العملية الجنسية بين الزوجين، ونحمد الله أن ما قمت به لم يؤد إلا لحدوث خدش بسيط لا يؤثر في سلامة الغشاء كما أكدت لك الطبيبة.

لذا ننصحك عزيزتي بأن تلقي كل المخاوف والأوهام وراء ظهرك، وأن تستمتعي بحياتك وزواجك القريب إن شاء الله، أما عن إبلاغك لخطيبك فلن يؤدي إلا إلى إزعاجه وإثارة شكوكه بدون أي داع، فلم تجلبين لنفسك القلق والشك؟!

وإليك مجموعة استشاراتنا حول غشاء البكارة للمزيد من الفائدة:

غشاء البكارة

أما عن صديقتك عزيزتي فإن العادة السرية لا تؤثر على الشكل الخارجي للجهاز التناسلي الأنثوي، واسمرار المنطقة التناسلية يعد أمرا طبيعيا عند بعض السيدات والآنسات، والتأثير الأكبر يكون في قصر الشعور بالسعادة مع تلك الطريقة التي تمارس بها تلك العادة، وفي التخيل الذي تعيش فيه الفتاة أثناء ممارسة العادة السرية، أما بعد التوقف عن ممارستها فإن الفتاة تعود بالوقت لما كانت عليه قبل الممارسة، والمهم أن تتمسك صديقتك بالتوقف حتى لا تتأثر حياتها الجنسية مع زوجها في المستقبل إن شاء الله تعالى.

ولمزيد من المعلومات عن العادة السرية يمكنك مطالعة الاستشارات التالية:

العادة السرية.. مضاعفات وهمية

ممارسة العادةالسرية.. في غياب الزوج

الإفرازات المهبلية.. وآثارالعادةالسرية

العادة السرية عند البنات

عواقب العادة السرية عند البنات

العادة مستمرة.. أنت تسألين ونحن أيضًا

كما ننصح صديقتك بالاطلاع على الملف التالي:

معا نقاوم "إدمان العادة السرية"

وفي النهاية ندعو لك الله عزيزتي أن يجعل زواجك زواجا طيبا مباركا إن شاء الله، كما ندعو الله لصديقتك أن يهديها إلى ما يحبه ويرضاه.

الإعلانات