أون إسلام.نت

استشارات :

آلام كيس الصفن.. ابحث عن السبب

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا صاحب رسالتي

1 - ضعف الانتصاب.. الوساوس والأوهام سبب أساسي
2-
ترهل كيس الصفن.. الفحص هو الفيصل

في البداية أشكر إدارة الموقع والدكاترة وأخص بالذكر الدكتور محمد فوزي والدكتور أسامة شعير لاهتمامهما برسالتي.. قمت بزيارة طبيب جلدية وتناسلية للكشف على حالتي وذكرت له الأعراض التي أشعر بها والتي زادت عن البداية، وأصبحت كالتالي:

1. ترهل كيس الصفن (من 5 أشهر حتى الآن)

2. ألم بعد نهاية كيس الصفن ممتد للجانب الأيسر، ولكنه ليس في كيس الصفن، وهو عبارة عن وخز شديد (من 5 أشهر ثم اختفى ثم عاد للظهور وبقوة من شهر تقريبا).

3. حرقان في مجرى البول في مقدمة القضيب وحتى منتصفه (من شهر حتى الآن).

4. ضعف الانتصاب، حتى عند الاستيقاظ من النوم يوجد انتصاب ولكنه غير كامل زى زمان (من 5 أشهر حتى الآن).

5. ظهر لون على كيس الصفن كأنه إتمط (من 5 أشهر حتى الآن).

فبعد المعاينة من الطبيب لم يجد دوالي من المعاينة بالنظر، وأخبرني أنه بالمعاينة لا يوجد شيء وربما يكون هناك احتقان نتيجة عدم الزواج، ولكنه طلب مني عمل تحليل دم وبول وحيوانات منوية، وأخبرني أنه ربما يوجد التهاب أو ميكروب أو صديد ربما تكشف عنها التحاليل، وقمت بعمل التحاليل، وكانت النتائج كالتالي:

1- تحليل الدم HBsAG NEGATIVE VDRL NEGATIVE HIV 1/2 ANTIBODY NEGATIVE HCV ANTIBODY NEGATIVE ، ولكني وجدت داخل التقرير بعض الأشياء أمامها كلمة ALERT، ولم أفهم ما هذه الأشياء وهي Mid% والنتيجة 9.5% والحدود 1.7-9.3 والتحذير كان H RDW-CV والنتيجة 15% والحدود 11.5-14.5 والتحذير كان H PLT والنتيجة 431*10^3/uL والحدود 150-400 والتحذير كان H MPV والنتيجة 6.9 fl والحدود 7.6-11 والنتيجة L PDW والنتيجة 17.8 والحدود 15-17 والنتيجة H PCT والنتيجة 0.297 والحدود 0.108-0.282

2- تحليل الحيوانات المنويةTIME COLLECTED 8:50 TIME RECEIVED 9:00 COLOUR CREAMY VISCOSITY NIL VOLUME 2.1 ml LIQUEFACTION TIME 15 min PUS CELLS 0-2 /HPF RBCS 0-2 /HPF SPERMATOGENIC CELLS FEW SPERM COUNT 63 mill./ml ABNORMAL FORMS 15% CLUMPING OF SPERMS NIL MOTILITY AFTER 1 HOUR ACTIVE 20% SLUGGISH 20% NON-MOTILE 60% MOTILITY AFTER 2 HOURS ACTIVE 10% SLUGGISH 20% NON-MOTILE 70% MOTILITY AFTER 3 HOURS ACTIVE 0% SLUGGISH 20% NON-MOTILE 80% 3 –

3- تحليل البول PHYSICAL PROPERTIES COLOUR YELLOW ASPECT S.TURBID QUANTITY SIMPLE REACTION ACDLIC SPECIFIC GRAVITY 1.030 CHEMICAL PROPERTIES GLUCOSE NIL KETONE NIL PROTEIN NIL NITRITE NIL HEMOGLOBIN NIL BILIRUBIN NIL UROBILINOGEN N.TRACE MICROSCOPIC EXAMINATIO PUS CELLS 2-4 /HPF RBCS 0-2 /HPF EPITH CELLS + CRYSTALS NIL AMORPHOUS NIL CASTS NIL MUCUS THERADS NIL BACTERIA NIL

الدكتور قال لي إنه لا يوجد عندي مشكلة باستثناء التهاب بسيط في مجرى البول، وإن الذي عندي ده بسبب عدم زواجي وتعرضي للمثيرات والضغوط النفسية، ووصف لي مضادا حيوياCipromax 500 مرتين في اليوم لمدة خمس أيام ومعه مسكنOlfen-50 مرتين ومقو تقريبا اسمهceinsono c115 مرتين كذلك.

أنا دلوقتي مش فاهم..

1- - هل الالتهاب البسيط ده والاحتقان يسببان لي كل هذه الأعراض، وتستمر 5 أشهر من غير ما تتحسن حالتي ولو مره واحدة؟

2- - هل أقوم بعمل أشعة على القضيب وكيس الخصيتين؟

- هل اختبار البروستاتا واضح هنا، بمعنى هل فيها مشكلة؟

- بالنسبة للدم، ما معنى النتائج التي ذكرتها وقدامها High و Low؟

- هل اختبار الحيوانات المنوية بخير أم يوجد شيء؟

- هل لحضراتكم وجهة نظر في النتائج دي أو أروح أعمل تحاليل على شيء تاني؟

وأخيرا: محدش يقول لي ده نفسي وأنت بيتهيألك، لأني والله العظيم مبيتهيألي حاجة، وأنا عندي الأعراض دي فعلا، أنا عندي خلل وأنا مش عارف أحدد مكانه؛ لأني مكنتش كده لحد من 5 أشهر فاتوا، ومش معقولة مفيش ولا مره انتصاب كامل في 5 أشهر، والوجع وكيس الصفن اللي شكله بيحزني.. أرجو الإجابة.

د. أسامة شعير
2009-10-11
الاجابه
أخي الكريم.. سلام الله عليك ورحمته وبركاته..

نشكرك على تقديرك وندعو الله أن يساعدنا في الإجابة على كل تساؤلاتك بما يريح بالك ويطمئن قلبك.

فيما يخص سؤالك الأول فالإجابة هي لا، الالتهاب البسيط لا يؤدي لمثل هذه الأعراض والآلام التي استمرت معك لخمسة أشهر، وبالنسبة لحالتك فلا يوجد غير التهاب بسيط لا يؤخذ في الاعتبار.

أما بالنسبة للاحتقان فيمكن أن يؤدي لمثل هذه الآلام خاصة لو كان الإنسان  لا يحتلم ولا يمارس الاستمناء، وهذا بالطبع ليس معناه أننا نشجع الاستمناء، ولكن نفيد بأن هذا الاحتقان الجنسي والشهوة المتراكمة قد تؤدي إلى مثل هذه الآلام وأكثر.

ولكن هذا لا يعني أخي الكريم أن الأمر هو مجرد احتقان، فهناك احتمالات أخرى كثيرة قد تنتج عنها مثل هذه الآلام ومنها:

1.    التواء الخصية

2.    التهاب المفاصل

3.    الالتهابات البولية والتناسلية

4.    فتق إربي ( في بداية حدوثه)

5.    أو وجود حصوة بولية

إذن فالألم في حد ذاته يعتبر شكوى محيرة تستعدي المناظرة المباشرة وإجراء الأشعة على البطن والحوض والبروستاتا والخصيتين، لعلنا نصل إلى تشخيص لسبب الآلام التي تعاني منها.

 

وفيما يخص مشكلة ضعف الانتصاب وما دام أنها استمرت معك لمدة 5 أشهر، فالأمر يستدعي إجراء أشعة تليفزيونية على العضو الذكري وأيضاً اختبار هرموني الذكورة وهرمون اللبن (البرولاكتين).

وأود أن أشير أن اختبار البروستاتا غير مدرج ضمن الاختبارات التي أرسلتها إلينا، كما أن اختبار الدم الخاص بك غير واضح لذا أرجو منك إرساله إلينا مرة أخرى بصورة أوضح لمعاينة نتائجه وطمأنتك بإذن الله.

 

وبعد مراجعة اختبار الحيوانات المنوية أطمئنك أن كل شيء على ما يرام باستثناء وجود ضعف بسيط في الحركة، وهو قابل للعلاج بإذن الله.

 

في النهاية أخي الكريم لبيان وجود مشكلة ضعف جنسي من عدمها ينبغي إجراء اختبارات وهي كما ذكرنا:

-        الأشعة التليفزيونية

-        اختبار الهرمونات

أما بالنسبة للألم فليس من السهل الوصول إلى تشخيص بدون الكشف على المريض ومناقشة حالته بشكل مباشر مع الطبيب المختص وأيضا إجراء الاختبارات اللازمة، لذا ننصحك بالتوجه لطبيب الأمراض التناسلية  والذكورة لمناقشته في حالتك بشكل مباشر والوصول للتشخيص والعلاج المناسب بإذن الله.

مع دعواتنا لك بدوام الصحة والعافية.

 

 

الإعلانات