أون إسلام.نت

استشارات :

احتقان البروستاتا.. الزواج علاج فعال

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
 

في الحقيقة أنا عندي 27 سنة، وأعاني من التهاب البروستاتا، و كشفت عند دكتور مسالك ونصحني أني أترك العادة السرية وأبعد عن الإستثارة الجنسية وأكثر من شرب السوائل، وكتب لي على "باكتيفلوكس" و "بروستاكيور بلس" و "لبوس بروستالين"، ونصحني بعمل حمام مياه دافئة مرتين في اليوم.

سؤالي لحضرتك، هل التهاب البروستاتا مرض مزمن لا شفاء منه ؟

وهل اقدم على الزواج ولا في خطورة من الزواج على اعتبار ان التهاب البروستاتا سبب العجز الجنسي؟

وهل الأدوية دي قوية و نظام العلاج مناسب؟

أرجو إفادتي، ولسيادتكم جزيل الشكر.

د. طه عبد الناصر الفار
2010-02-09
الاجابه

أخي العزيز.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن التهاب بالبروستاتا الذي تعاني منه هو أمر طبيعي لمن هم في مثل سنك نتيجة لعدم الزواج، وعدم التفريغ المنتظم للشهوة الجنسية، شأنك في هذا شأن معظم الشباب نتيجة لما تتعرضون له من وسائل الإثارة الجنسية المتكررة والتي لا يتم معها ممارسة جنسية كاملة تفرغ هذا الاحتقان. وهذا علاجه أن تتزوج، والعلاج المؤقت بالمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب ضرورى للتخلص من الالتهاب القائم الآن.

وأحب أن أوضح أن لا علاقة بين غدة البروستاتا وعملية الانتصاب أو القدرة الجنسية، كما أنها لا تتحكم في المتعة الجنسية عكس الاعتقاد السائد، كما أنها لا تؤثر على سرعة القذف، وبالتالي فلا داعي للقلق مطلقًا، وإن كنت عزيزي قادر على الزواج فاقبل عليه، فهو حل دائم لما تعاني منه.

وفي حالات قليلة قد يكون التهاب البروستاتا مزمن، ويتطلب عمل العديد من الفحوصات للتأكد من ذلك، ولكن أغلب الظن أن حالتك حالة احتقان ليس إلا ستزول بزوال الأسباب كما ذكر لك طبيبك.

ويمكنك عزيزي الإطلاع على الاستشاؤات التالية للكزيد من المعلومات:

احتقان البروستاتا ووساوس شاب

احتقان البروستاتا.. ومعاناة الشباب

لا تذعن لالتهاب البروستاتا المزمن

مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

الإعلانات