أون إسلام.نت

استشارات :

الثدي الصغير.. وحلم التكبير

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
ر.ع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا فتاة في العشرين من العمر، أعاني من صغر حجم الثدي بشكل ملحوظ؛ فهو تقريبا لسن فتاة صغيرة في 11 أو 12، وقيل لي قبل عام إن الأمر متعلق بنقص وزني، حيث إنه كان 43 وقمت بزيادته إلى 51 في هذا العام، مع العلم أن طولي هو 159 سم، ولكن دون نتيجة ملحوظة، مع العلم أن هذا الأمر يسبب لي الحرج.
أتمنى منكم مساعدتي وإرشادي.
د. محمد فتحي عبد المجيد
2005-03-19
الاجابه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
آنستي الصغيرة، يعتبر ثدي المرأة علامة على أنوثتها، وله أهميته الجنسية الخاصة.

ولكن يجب ألا يرتبط في ذهنك أن الثدي الصغير يعني أنوثة أقل وثقة بالنفس أقل أيضًا؛ ففي إحدى الدراسات الحديثة لجامعة الجنوب بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية تأكد أن المرأة ذات الثدي الكبير أقل استجابة جنسية عن المرأة ذات الثدي الصغير، ويعلل البحث هذه الظاهرة بأن كمية الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب من الثدي الكبير أقل من الأعصاب الموجودة في كل سنتيمتر مكعب بالثدي الصغير.

ولكي تفهمي عزيزتي سبب وجود تباين في حجم الثدي بين السيدات، لا بد أن تعلمي أنه عندما تقترب الفتاة من سن العاشرة يبدأ الثدي في النمو، وفي هذا العمر يبدأ إفراز المبيض لهرمون معين يكون له أثر في دفع خلايا معينة بالثدي إلى النمو، وهذا هو الذي يحدد حجم الثدي، واستجابة خلايا الثدي لهذا الهرمون تختلف من فتاة لأخرى، ففي بعض الأحيان تكون هذه الاستجابة قليلة فينتج الثدي الصغير، وقد تكون هذه الاستجابة كبيرة فينتج الثدي الكبير، ودرجة الاستجابة هذه تعتمد على عامل وراثي من الأب والأم.

وفي سن المراهقة يقترب الثدي من أقصى حجم له، وقد ينمو أحد الثديين أسرع من الآخر، وفي النهاية يصل حجم الثديين مماثلاً في معظم الأحوال.. ولكن غير متطابق.

وعودة إلى محور سؤالك وهو كيف يمكن زيادة حجم الثدي فأقول لك إنه لا يوجد كريمات أو أجهزة أو هرمونات أو تمارين معينة تجدي نفعًا في تكبير حجم الثدي، والجراحة عادة تكون هي الحل الوحيد المجدي.

ولتوضيح ذلك لا بد أن تعلمي أن التركيب التشريحي للثدي عبارة عن دهون وجلد وغدد دون عضلات.. فكثير من السيدات يعتقدن أن الثدي يتضمن في تركيبه عضلات ويطالبن بتمرينات رياضية خاصة بالثدي نفسه للتكبير أو التصغير، ولكن حقيقة الأمر أن الثدي لا يحتوي على عضلات، غير أننا لا ننفي أن هناك بعض التمارين الرياضية الخاصة التي تقوي عضلات الظهر والصدر (وهي عضلات تقع خلف الثدي)، وهذه التمارين تساعد على الإحساس ببروز الثدي بشكل جزئي. وهذه التمارين هي تمارين الساندوز، ويمكنك مطالعتها في الاستشارة التالية:
تمارين الساندوز.. لانحناء الظهر في سن مبكرة

ونظرًا لوجود دهون في تركيب الثدي فإنه يمكن المساهمة جزئيًّا في زيادة حجمه بنظام غذائي يساعد على ازدياد الوزن قليلا خاصة في حالتك، حيث ما زلت تعانين من نقص واضح في الوزن، كما يمكنك أيضًا ممارسة تمارين الساندوز للحصول على نتيجة أفضل.

هذا فقط عزيزتي ما يمكنني أن أنصحك به للحصول على نتيجة، ربما تكون غير مرضية لك في الوقت الحالي، حيث إن الزيادة في حجم الثدي لن تكون بدرجة كبيرة وملحوظة؛ وأرجو ألا تنسي أن السنوات ستمر لتصلين إلى مرحلة الحمل، حيث يزيد حجم الثدي نتيجة إفراز المشيمة "هرمونات أثناء فترة الحمل" لتؤثر على أنسجة الثدي، فتجعله لينًا، وتجعل قنوات اللبن فيه متسعة لاستقبال اللبن المفرز بعد الولادة، ومع إفراز اللبن تتسع القنوات بحسب كمية اللبن المفرزة فيزداد حجم الثدي.

ختاما عزيزتي أؤكد على أن الطريقة العملية والأكيدة لزيادة حجم الثدي فعليًّا هي الجراحة والتي يمكنك متابعة تفاصيلها وما لها وما عليها في الرابط التالي:
جراحات تجميل الثدي.. مالها و ما عليها


ويمكنك أيضاً مطالعة المزيد في الروابط التالية:
تكبير الثدي.. هل تفيد الهرمونات؟
تكبير حجم الثدي .. لا تتعجلي
استخدام الهرمونات لتكبيرحجم الثدي .. خطر
صغر حجم الثدي .. هناك أكثر من حل

الإعلانات