أون إسلام.نت

استشارات :

الأطفال والجنس.. قلق الآباء لا ينتهي!

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
ساره
السلام عليكم
عندي بنتي عمرها سنتين وسبع شهور، المشكله هذي معها من تسع شهور تقريبا وهي أنها تنام على بطنها أو ظهرها وتشد نفسها حيل وتتنهد بطريقه غريبه كانها تمارس الجنس ولما اسألها عن  السبب تشير على المنطقه الحساسه وتقول هذا يعورني.

أرجوك رد علي.. خايفه عليها ومسببه لي إحراج.

تخيلوا هي تتشنج وبعدها تنام من التعب والجهد اللي تسويه.
منى أحمد
2011-11-13
الاجابه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختنا الكريمة..
لو أننا نتحدث عن طفل فى مثل عمر ابنتك وأتت بردود أفعال تشير إلى استحسانها لمس أعضائها سأخبرك وقتها أن الاطفال قد يشعرون براحة ما، ولكنها نوع من اللذة البعيد عما يشعر به البالغين فلا تقلقى وقتها. ومهم منك ألا تفزعي وعليك أن تشغلى ابنتك وتلفتى انتتباهها إلى شىء آخر بطريق غير مباشر.
واحذرى معاقبتها على ذلك فهى بعيدة كل البعد عن اللذة الجنسية التى يشعر بها البالغين.

ولكن مع حالة ابنتك العزيزة أرى أنها تحتاج إلى العرض  أولا على اختصاصى مسالك لربما لديها مشكلة ما أو التهابات وهو ما أشارت عليه ابنتك بطريقة مباشرة أن هذه المنطقة تعورها.
لم تشيرى إلى لمس طفلتك لأعضائها  بالفعل لنجزم أنها مشكلة عابرة للشعور بالراحة كما أشرت سابقا وإنما هى تشنجات تصيبها من وقت لآخر حتى تتعب وتنام لذلك من المهم معرفة السبب وراء هذه التشنجات.
و كنت أتمنى معرفة كون هذه التشنجات تتكرر بعد نوبة غضب مثلا أم فى أي وقت؟ هل ابنتك تكون على وعى وقتها أم تغيب عن الوعى؟ وما المدة التى تظل عليها فى هذه الحالة؟

أنصحك أختنا في حال تكررت هذه التشنجات أن تعرضيها على اختصاصى أيضا لربما ابنتك تحتاج لتدخل طبي.

وفى النهاية هونى على نفسك حبيبتى ومهم أن تقلقى على ابنتك ولكن لا تتعاملى مع مشكلتها على أساس مخاوف والدية  فقط. واطمئنى فإنه حتى الأطفال ممن يعتاد لمس أعضائه بردود الأفعال الطبيعية من الأهل لا يلبث إلا أن تقل هذه العادة تماما بعد ذلك.
.
وفققك الله لكل خير وننتظر منك إجابات على تساؤلاتنا ولا تقلقى مهما كانت رسالتك طويلة فكل معلومة لدينا هى نقطة هامة لفهم المشكلة والتوصل للتعامل الأمثل معها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اقرأ أيضا:

الأطفال والجنس.. لا تلفتوا انتباههم بالضرب

طفلتي تريد أن تعرف عن "الجنس".. وأنا مصدومة

التربية الرياضية والجنسية لأطفالنا.. منهج حياة

ابن العامين.. هل يعرف العادة السرية؟

تحسس ابنتي لأعضائها الجنسية.. كيف أوقفه؟

الإعلانات