أون إسلام.نت

استشارات :

كيف أتزوج من مسلمي البوسنة والهرسك؟

أرسل لصديقك طباعة
تفاصيل الإستشارة
محمد على الشرقاوى

كيف أتزوج من مسلمي البوسنة والهرسك أو ماليزيا أو حديثي الإسلام؟ هل توجد جهة حكومية مثل الأزهر أو جهة أخرى مثل جمعية خيرية؟

برجاء الإفادة ضروري جدا في أقرب وقت ممكن.

محمد جمال عرفة
2011-01-04
الاجابه

الأخ الكريم

بداية أسألك: لماذا تبحث عن البعيدة وأنت يجلس بجوارك الملايين من الفتيات في مصر في سن الزواج وهن مسلمات أيضا ويرغبن في التعفف والزواج من إنسان مسلم على خلق مثلك؟

هل تعلم أن الإحصاءات المصرية تتحدث عن قرابة 4 ملايين فتاة مصرية تعانى الوصول لسن الـ30 دون زواج؟ بخلاف مليون مطلقة أخرى؟ أنا لا أصادر على حقك بالطبع في الزواج من مسلمة من البوسنة أو ماليزيا أو حديثي الإسلام، وأظن خيرا أنك تسعى لنصرة هؤلاء المستجدات في الإسلام ومعاونتهن وفي نفس الوقت أخذها جديدة حديثة العهد بالإسلام كي تكون قريبة أكثر من الدين بسبب ما قد نراه من ابتعاد بعض بنى جلدتنا في العالم العربى للأسف عن صحيح الدين والتأثر بالعولمة الغربية.

ومع هذا فأنا أشجعك لو كانت هذه نيتك وأتمنى لك الخير، وأفيدك بأنه من الممكن أن تبحث فى تجمعات المسلمين وجمعيات المسلمين فى البوسنة وفى ماليزيا وعلى الإنترنت ومخاطبتهم فى كيفية التوصل لمسلمات أو حديثى العهد بالإسلام، خصوصا في المراكز الإسلامية في أوروبا وأمريكا.

أيضا يمكنك التواصل مع أبناء الجاليات الإسلامية الآسيوية خصوصا ممن يدرسون بالأزهر.. أسأل عن طلاب هناك من الدولة التى ترغب في الزواج منها.

تعرف عليهم وانقل لهم رغبتك وتناقش معهم في جدواها فقد يقنعونك بمثل ما أنصحك به من أن تبحث عن ذات الدين بين بنات بلدك ممن يبحثن عن العفاف والزواج ويتلهفن مثلك على حديثي الإسلام أو بمعنى أصح قريبين من الله.


طالع أيضا:

سؤال في الاختيار.. "من منا بلا عيوب"؟

الحب والزواج والواقع.. حين تدمى القلوب

من حقك أن تختار.. "ذات الدين" وذات الجمال

عندما يتحول الزواج إلي"ورطة"

عريس على "الباب".. تعلمي فن المشاعر المحايدة

تخبط وإرهاب.. "الله يعينكم ياشباب"

إلى كل زوارنا.. شاركوا بآرائكم وتجاربكم حول نفس الموضوع عبر ميل صفحتنا:

[email protected]

الإعلانات